عالم ناروتو
اهلا وسهلا فيك في عالم ناروتو

اذا كنت زائر فتفضل في التسجيل

واذا كنت عضو فتفضل في الدخول

مع الشكر ادارة عالم ناروتو
عالم ناروتو
اهلا وسهلا فيك في عالم ناروتو

اذا كنت زائر فتفضل في التسجيل

واذا كنت عضو فتفضل في الدخول

مع الشكر ادارة عالم ناروتو
عالم ناروتو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لمحبين الانمي  
الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

لمن يريد شراء شخصيه عليه بطلب سعر الشخصيه 800 نقطه للدخول اضغط  هنا

تم افتتاح متجر التواقيع الخاص ب ghada كل من يرغب بتوقيع جديد عليه ان يطلب ذالك و سعر التوقيع 500 نقطه و التوقيع العادي 250 نقطه مع الشكر المدير makubex


لقد تم استضافة ghada على كرسي الاعتراف من قبل MAKUBEX للمتابعه اضغط هنااا

 

 ابطارة ادب الرعب

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
ƊΛהẐø
طالب اكادمية
طالب اكادمية
ƊΛהẐø


ذكر
العذراء
عدد المساهمات : 257
تاريخ الميلاد : 16/09/1998
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
العمر : 26
الموقع : syria and yeman
العمل/الترفيه : Bounty Hunter
clan : عشيرة السينجو
المزاج : worse than a devil

ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: ابطارة ادب الرعب    ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 08 نوفمبر 2012, 9:19 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

ـــاطـــرة أدب الــرعـــب




اخوانى الاعزاء ابدا هذا الموضوع الذى انوى ان شاء الله ان يمثل موسوعه كامله عن ادب الرعب ومرجع يتحدث عن اشهر كتاب ادب الرعب عبر التاريخ

كثيرون لا يحسنون تذوق الكلمه ( ادب الرعب ).. ويظنون انه غير جدير بان يكون لون ادبى يحترم ولاننى من عشاق هذا الادب فساحاول قد الامكان تغير هذه النظره

واحب ان اشير اولا الى دور اديب ساهم كما لم يساهم احد فى تغير هذه الصوره الساذجه عن ادب الرعب




انه د / احمد خالد توفيق الذى للاسف يعتبره الكثيرون اديب من الدرجه الثانيه من اصحاب الكتيبات الصفيره رغم انه اديب مخضرم قال عنه الروائي صنع الله إبراهيم “أديب ينتظره الأدب " والذى اتشرف بان اختم به موسوعتى عن اشهر ادباء الرعب




نبدأ من الاب الروحى لادب الرعب

الاديب الشاعر

( إدجار آلان بو )









ثمة سؤالان هامان في عالم الأدب
الأول .. من هو الأب الروحي لأدب القصة القصيرة ؟؟ ... إنه " بو " ...
الثاني .. من هو الأب الروحي ، لأدب الرعب عامة ؟! إنه " بو " ...
"إدجار الآن بو "..



* * *

ولد إدجار آلان بو" في بوسطن .. من الأب "ديفيد بو" والأم "اليزابيث" ، واللذان كانا يعملان كممثلين مغمورين ، في مسارح الدرجة الثالثة ليوفرا – بالكاد – رزقهما ورزق أطفالهما..
كان "إدجار" هو ثاني ابنائهما ، وإذ جاء الطفل الثالث ، مات الأب ليترك أسرته الصغيرة مهب الريح ، مما دفع الأم "اليزابيث" للانتقال الى "ريتشموند" حاملة معها أصغر طفليها ، وتاركة الابن الأكبر "ويليام" لدي أقاربه في "بالتيمور" لتبدأ هي رحلة الكفاح لإيجاد قوت طفليها ، بينما السل ينهش صدرها كل يوم أكثر وأكثر..
وعندما أتم "إدجار" العامين من عمره ، ماتت أمه ، لتكمل دائرة يتمه هو وأخته الصغيرة "روزالى" حتي قررت زوجة التارج الشهير مسز "فرانسيس آلان" أن تأخذ "إدجار" ليعيش معها عوضاً عن الأطفال التى حرمت منهم لعقمها بينما تبنت أسرة أخرى الطفلة "روزالى"..
كان هذا في عام 1811
ورغم محاولات مسز "آلان" المستميتة لتبني الطفل "إدجار" إلا أن الزوج "جون آلان" رفض هذا رفضاً قاطعا ، لما كانت لسمعة التمثيل من احتقار وجلب للعار ، فكيف يمنح اسمه لابن ممثلين ؟!
لكنه في الوقت ذاته تعهد بالإنفاق على "إدجار" ورعايته ، خاصة مع وسامته وذكاءه الملحوظ ..
وفي السادسة من عمره ، انتقل "إدجار" مع أسرته الجديدة إلى سكوتلاندا ثم إلى إنجلترا ليقضي فيها خمس سنوات ، حيث درس في مدرسة "مانور" في "ستوك نوينجتن" والتى كانت عبارة عن قصر قديم ، يحتوي على متاهة من الممرات ، جعلت مجرد الوصول إلى إحدي الغرف ، مغامرة غامضة غير مأمونة العواقب...
وربما كانت هذه المدرسة هي المسئولة عن القصور المظلمة في قصص "بو" بعد ذلك .. من يدري ؟!

وعندما بلغ "إدجار" الحادية عشر ، عاد مع أسرته إلى "ريتشموند" التى كانت – على الرغم من جمالها – اخانقة بالنسبة لـ "إدجار" خاصة مع الجو الأرستقراطي السائد هناك ..
فهذا الجو دفه بالمرارة إلى روح "إدجار" مع رفض "جون آلان" تبنيه أو منحه اسمه ، وجعلته هذه المرارة عصبياً ، كثير الشجار ، الأمر الذي اعتبرته أسرته نكراناً للجميل ودفع الزوج لتذكيره بأصله الوضيع مقيماً حدود العداء بينهما ..
ولكن هذا العداء لم يمنعه من إرسال "إدجار" إلى الجامعة في "فيرجينيا" حيث بدأت آفة "إدجار" الكبرى ..
إدمان الخمر والقمار ..
ولم يقبل الزوج بهذا ، فأخرجه من الجامعة ، ومنحه وظيفة متواضعة ، زادت من شعور "إدجار"بالمرارة ، وجعلته متواضعة ، زادت من شعور "إدجار" بالمرارة ، وجعلته يترك منزله لينتقل إلى "بوسطن" ، حيث أصدر أولى مجموعاته الشعرية ، قبل أن يلتحق بالجيش تحت اسم "إدجار بيري" ولكنه لم يحتمل الجيش طويلاً ، فأرسل رسالة ندم إلى الزوج ، الذي قرر مسامحته ، ودفع لإخراجه من الجيش كما كان سائداً في ذلك الوقت ..
ثم طرح " بو " ثاني مجموعاته الشعرية في "بالتيمور" قبل أن يعود ليلتحق بالأكاديمية العسكرية بعد أقل من عام لتعود المشاكل..
امتناعه عن مواظبة الدراسة ، ووفاة صديقته وراعيته الوحيدة مسز " آلان" قطع أى صلة له بالزوج ، الذي تزوج وقرر التخلي عن "إدجار" نهائياً..
وهكذا انتقل "إدجار" للعيش مع عمته "كليم" والتى كانت خياطة فقيرة في "بالتيمور" والتى استقبلت "إدجار" بحرارة ، وقامت برعايته ، فأقام معها وبدأ في كتابة القصص القصيرة ، دون فرصة لنشرها ، شاعراً بالإضطهاد ومسمياً نفسه "الذي تهوي عليه الكوارث بسرعة"..
ولكن في عام 1833 أعلنت مسابقة للقصة القصيرة والشعر ، بمكافأة قدرها خمسون دولاراً تدم إليها "إدجار" لتفوز قصته "رسالة في زجاجة" بالجائزة ، وكاد يفوز بجائزة الشعر أيضا ، لولا أن قرر الحكام عدم منح الجائزتين للشخص ذاته ..
وكان أحد هؤلاء الحكام "جون كبندي" الذي منح "إدجار" فرصة للعمل في مجلة ريتشموند الأدبية ، وعمل فيها "إدجار" لتفةر ، قبل أن يصبح رئيس تحريرها..
وهكذا انتقل "إدجار" مع عمته "كليم" وابنتها "فيرجينيا" التى تزوجه بعد ذلك ليؤسس أسرته أخيراً..

لكن لعنة الخمر عادت مجدداً ، لتتسبب في طرده من المجلة ثم العودة ثم الطرد مجدداً مما دفعه للانتقال الى "نيويورك" حيث تكفلت العمة "كليم" بالإنفاق عليه وعلى ابنتها..
وفي عام 1837 نجح "بو" في نشر أول روية له تحت اسم "حكاية آرثر جور دون" ثم بعد ذلك بعامين انتقل إلى "فيلادلفيا" مع أسرته ليبدأ في تحرير مجلة "بيرتون جنتلمان" وبدخلها طرح أولى مجموعات قصص الرعب عام 1840 ..
ثم انتقل "بو" ليصبح رئيس تحرير مجلة في أمريكا ، والتى طرح فيها روايته البوليسية "جريمة قتل في المشرحة" والتى ترجمت للفرنسية ، وتناولتها الجرائد الفرنسية..
ثم وفي عام 1843 حصدق قصة "الحشرة الذهبية" جائزة جريدة "فيلادلفيا" وقدرها مائة دولار ، ثم وفي العام التالى ترك "بو" مجلة "جرا هام" وعاد إلى "نيويورك" لينشر قصيدته "الغراب" والتى كانت سبب شهرته في جميع الأوساط الأدبية ..
العجيب أن هذا كله لم يجلب الثروة له ولا سرته بل وأضاف إلى هذا إدمانه الخمر ليجعلانه شخصاً لا يطاق ، إلا من عمته المحبة له والتى كانت تسميه "إيدي المسكين"..
ثم سقطت زوجته "فيرجينيا" ضحية السل..
وفي الشتاء ماتت بين ذراعية ، دون أن يملك لها شيئاً ,, ومع موت زوجته فقد "بو" آخر دافع للحياة ، وأنكب كالمحموم ليكتب كتابه "وجدتها" والذي كان يعتقد أنه يعبر عن الحقيقة المطلقة ..
وأخيراً عاد "بو" ليهيم من مدينة إلى مدينة حتي عاد إلى "بالتيمور" يموت هناك في هدوء..
ولا يمكن أن نلخص حياة "بو" إلا بما قاله عنه الأديب "فرانسيس باكون"..

( لا يوجد جمال دون غرابة في المكونات ..)






( اشهر اعماله )

قصائده

حلم داخل حلم (1827)
تيمورلنك (1827)
الأعراف (1829) وهي قصيدة مبنية على سورة الأعراف من القرآن الكريم. (1829) إسرافيل (1831) وهي قصيدة مبنية على القَصَص الإسلامي
إلى ساكن الجنان (1834)
الدودة المنتصرة (1837)
الغراب (1845)
إلدورادو (1849)

قصصه

سقوط بيت أشر (1839)
القلب المليء بالقصص (1843)
الخنفسة الذهبية (1843) وهي مجموعة قصص.
القط الأسود (1843)
بضع كلمات مع مومياء (1845)
الغرائب.
الليلة الألف واثنين لشهرزاد (1850)
قصة من القدس (1850)
السقوط في الفوضى (1850)
الثمان أورانج أوتانات المقيدة أو الضفدع النطاط (1850)

سلسلة قصص أوجست دوبان

جرائم القتل في شارع المشرحة (1841)
لغز ماري روجيه (1843)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
ƊΛהẐø
طالب اكادمية
طالب اكادمية
ƊΛהẐø


ذكر
العذراء
عدد المساهمات : 257
تاريخ الميلاد : 16/09/1998
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
العمر : 26
الموقع : syria and yeman
العمل/الترفيه : Bounty Hunter
clan : عشيرة السينجو
المزاج : worse than a devil

ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابطارة ادب الرعب    ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 08 نوفمبر 2012, 9:47 pm

كيف ولد الكابوس ؟



في صيف 1816 كانت ( ماري شيللي ) في ( جنيف ) بـ ( سويسرا ) ، وكان معها زوجها ( شيللي ) ولورد ( بيرون) الشاعر الانجليزي الشهير غريب الأطوار .. وكانت الفيلا التي أقاموا فيها هي ذات الفيلا التي عاش فيها ( ملتون ) مؤلف ( الفردوس المفقود ) .. على مرمى حجر من محل إقامة ( جان جاك روسو ) نفسه ، وكانت ( ماري ) تعتبر هذا المكان مقدسا ..
كانت شديدة التأثر بـ ( الفردوس المفقود ) و ( تحولات ) ( أوفيد ) التي قرأتها منذ عام .. وفيها قصة ( بروميثيوس ) في الأساطير الإغريقية الذي سرق النار وأهداها لبني الإنسان ..
في عام 1816 قرأت كتاب ( روسو ) ( إميل ) ، ولم تنس عبارة :
ـ " لقد خلق الله الأشياء خيرة ، لكن الإنسان عبث بها وأفسدها "
لابد أن هذا هو الجو العقلي الذي كانت فيه قبل أن تفكر في روايتها هذه، أما عن الجو النفسي فلسوف نعرفه بالتفصيل بعد قليل ..

بدأت العطلة بداية طيبة ثم سرعان ما انقلب الجو عاصفا كأنه النذير ، وبدأت أمطار غير متوقعة ، ويقال إن هذا كان بسبب ثورة بركان ( تامبورا ) في (إندونيسيا ) .. وفي ليلة رهيبة أمضى ( شيللي ) وزوجته الأمسية مع لورد بيرون وطبيبه الخاص ( بوليدوري ) في فيلا ( ديوداتي) ، وراحو يتسلون حتى تنتهي العاصفة بمجموعة من قصص الرعب الألمانية التي تدعى ( فانتازماجوريانا) ، وعلى طريقة حلقات الرعب تحدى بيرون الموجودين لكتابة قصة رعب فورية من وحي الجو .. وكان أهم ما كتب في تلك الأمسية هي قصة ( مصاصة الدماء ) لـ (بوليدوري)، وهي قصة صارت شهيرة جدا فيما بعد .. أما ( ماري) فلم تجد ما تكتبه، وأعلنت أنها لا تجد إلها ما ..

وبعد يومين من المحاولة سمعت الرجال يتحدثون عن محاولة العلماء لتمرير التيار الكهربائي في جثة آدمية ، لذا دخلت الفراش في تلك الليلة وقد بدأ الكابوس يحتشد في ذهنها ..

" رأيت طالب الطب الشاحب يركع جوار الشيء الذي قام بتجميعه .. رأيت شبح رجل ممدد تبدو عليه إمارات الحياة .. هذا يفزع الطالب الذي كان يتمنى لو لم ينهض الشيء .. يفتح عينيه ليرى الشيء يقف جوار فراشه ويزيح الستائر المحيطة به .."

وفي الصباح التالي بدأت ماري كتابة قصتها لتنشرها في عام 1818 ..

يرى كثيرون أن رواية ( فرانكشتاين ) تناقش ـ بعد تجريدها مما فيها من رعب ـ مولد طفل من دون امرأة .. يجب أن نذكر هنا أن ( فرانكشتاين ) ظل يجري تجاربه تسعة أشهر .. فمعمله هو الرحم الذكري الذي حاول أن يوجد طفلا فيه فيه .. وتظل هذه إحدى الطرق المعروفة لقراءة الرواية ، وهذا يعكس مخاوف ( ماري شيلي ) من الأمومة والحمل وقلقها بصدد قدرتها على الانجاب ثانية ، لقد فقدت طفلتها الأولى في أثناء نومها ، كانت قد صحت في منتصف الليل لترضعها ، وحسبتها نائمة بسبب هدوئها المريب لكنها وجدتها ميتة ..

والقصة تناقش أعتى مخاوف الأبوة والأمومة : هل يقتلني طفلي في أثناء ولادته؟ وماذا لو ولد طفلي مشوها؟ هل سأظل أحبه؟

ربما كان الطفل في الرواية ـ المسخ ـ يرمز للعمل الأدبي .. إن من قرأ سوناتات ( شكسبير ) يعرف كيف يقارن العمل الكتابي بالطفل في محاولة الإنسان اليائسة للبحث عن الخلود .. كلاهما نوع من تخليد الذكر ..

كانت (ماري شيلي ) عبقرية ، وقد تركت لنا تراثا هائلا من الرعب الذي لم يسبقها أحد إليه ..
لكن الأسطورة التي قدمتها ذات حساسية خاصة تجعلها ذات مذاق مرير في الفم ..


يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ƊΛהẐø
طالب اكادمية
طالب اكادمية
ƊΛהẐø


ذكر
العذراء
عدد المساهمات : 257
تاريخ الميلاد : 16/09/1998
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
العمر : 26
الموقع : syria and yeman
العمل/الترفيه : Bounty Hunter
clan : عشيرة السينجو
المزاج : worse than a devil

ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابطارة ادب الرعب    ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 08 نوفمبر 2012, 9:48 pm

فـرانـكنشتـين


كان ( فكتور فرانكشتاين ) عبقريا منذ نعومة أظفاره .. دائما كان يملك الكلمة النهائية في أي جدل علمي بينه وبين ( إليزابيث ) أخته ـ بالتبني وحسب ـ وصديق عمره ( هنري) .. لقد نشأ الجميع في بيت آل ( فرانكشتاين ) قرب ( جنيف ) ، وسرعان ما رزق أبواه بطفل جميل سمياه ( وليام ) .

كان ذكاء فكتور مربكا مخيفا منذ البداية ، ولم يكف عن التساؤل والتجريب قط ، غير أن هناك حادثة خاصة تتعلق بالبرق ، فتحت عينيه على الامكانيات الهائلة لتلك الكهرباء الطبيعية رخيصة الثمن ، وهو درس ظل يذكره حتى كبر ..

وفيما بعد تحكي القصة كيف أن الأصدقاء تفرقت بهم السبل .. ذهب فرانكشتاين إلى ألمانيا ليدرس العلوم في ( إنجولتشاد) ، وكما هو الحال مع القصص يتوصل الى سر الأسرار بينما هو ما زال طالبا .. كأن الأمور بهذه البساطة !

ويتجه هنري ـ وهو بالمناسبة راوي القصة ـ من جنيف الى ألمانيا لزيارة صديق طفولته ، فيجده قد صار غريب الأطوار يداري سرا مروعا لا يرحب بالكلام عنه .. إن للفتى معملا، وهذا المعمل يتركز حول ما يشبه حوض الاستحمام الذي نكتشف ـ بعد تدقيق النظر ـ أنه يحوي أجزاء من اللحم البشري ، وما هو أقرب الى جثة شبه متحللة تسبح في مادة حافظة ..

وتبدأ التجربة الرهيبة التي يحاول فيها ( فرانكشتاين ) أن يبعث الحياة في جسد هذا الكيان الذي قام بتلفيقه من بقايا جثث سرقها من المشارح، والذي حرص على جعله جميلا كرسوم الفنانين العظام .. ويرى فرانكشتاين أن الأمر سهل شبيه بما نقوم به حين تتعطل الساعة وكل أجزائها سليمة ، من ثم نهزها مرتين فتعود الى الدوران، واليد العملاقة التي ستهز هذه الجثة هنا هي الصاعقة الكهربية ..

كانت تجربة ( بنيامين فرانكلين ) ( بالمناسبة ، يعتقد عدد كبير من النقاد أ، ( ماري ) اشتقت اسم ( فرانكشتاين ) من اسم ( فرانكلين ) الذي ألهمتها تجاربه على الكهرباء والصواعق هذه القصة ..

كانت تجربة ( بنيامين فرانكلين ) الأمريكي مع البرق قد أحدثت دويا كبيرا ، وبدأ للناس وقتها أن كل المشاكل يمكن حلها بمجرد تطيير طائرة ورقية وسط عاصفة رعدية .. راجع قصة ( عرين الدودة البيضاء ) لـ ( برام ستوكر ) على سبيل المثال ..


يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ƊΛהẐø
طالب اكادمية
طالب اكادمية
ƊΛהẐø


ذكر
العذراء
عدد المساهمات : 257
تاريخ الميلاد : 16/09/1998
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
العمر : 26
الموقع : syria and yeman
العمل/الترفيه : Bounty Hunter
clan : عشيرة السينجو
المزاج : worse than a devil

ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابطارة ادب الرعب    ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 08 نوفمبر 2012, 9:53 pm

افترضت ( ماري شيللي ) الشيء ذاته ، وهكذا قام ( فرانكشتاين ) بتمرير تيار كهربائي مروع في جسد الكائن .. لقد استطاعت السينما الأمريكية أن تخلد هذا المشهد في ذهن كل من رأى فيلم ( فرانكشتاين ) عام 1931 ، والأجزاء التي تلته ، وصارت هذه هي مفردات الكلام عن ( فرانكشتاين ) التي لا يمكن أن تتحدث عنه من دونها ، خاصة مع المكياج الخالد الذي يذكره الجميع للكائن ، والأداء الخارق لـ ( بوريس كارلوف ) من تحت ذلك القناع الجامد ، والمؤثرات الخاصة الفريدة لـ ( ستريكفادين ) ..

وهنا يحدث المشهد الذي تكرر كثيرا في كل أفلام الرعب : الكائن لا ينهض .. من ثم يذهب الصديقان للنوم شاعرين بخيبة أمل ، لكن بعد أن ينام ( فرانكشتاين ) وضيفه يستيقظان قبل الفجر بقليل على المسخ وهو يزيح الستار ليدخل غرفة نومهما !

لقد نجحت التجربة !

ياللبشاعة !! لقد تحول مثال الجمال الذي صنعه ( فرانكشتاين ) إلى عجينة قبيحة مريعة أصابه الهلع لرؤيتها .. وهنا يتصرف تصرفا غير عادي : يطرد المخلوق في اشمئزاز من قبحه معتبرا التجربة فاشلة ، غير مبال بحيرة الأخير وعدم فهمه لما يحدث .. هذا يذكرنا بالكلب الذي يلعب الشطرنج ، وبرغم هذا لا يبدي صاحبه حماسة لأنه هزم الكلب في أربعة أدوار من سبعة !

هنا تبدأ أحداث القصة الحقيقية .. إن المخلوق الذي لا اسم له على عكس ما هو شائع ، والذي طرد من دار صانعه، يجوب الطرقات ليلا ويغادر المدينة ليعمل لدى أسرة حطابين كريمة لا تعرف شيئا عن سره .. فقط تحسبه عابر سبيل بشع الخلقة .

لكن الكائن مصمم على الانتقام من صانعه الذي تخلى عنه دون جريرة منه، وهو يعرف كيف يجد ( فرانكشتاين ) وكيف يعذبه بقتل كل من يحب .. يقتل أخاه ويليام ويقتل عروس ( فرانكشتاين ) ( إليزابيث) ، ثم يرغمه على صنع امرأة من طرازه الذي يثير الهلع في القلوب كي يتزوجها .. لكن ( فرانكشتاين ) لم يستطع ببساطة أن يصلح أخطاءه بخطأ جديد من الطراز ذاته ..
لقد كان انتقام المسخ متوحشا لا يبقي ولا يذر ، وفي النهاية يتصاعد الصراع الى ذروة مهيبة فوق ثلوج الشمال ، حيث يحترق العالم والمسخ معا .. المخترع والاختراع .. الصانع والمصنوع .

ولقد قدمت السينما العالمية ـ كما قلنا ـ القصة مرارا ، وأمكن للنقاد أن يقسموا هذه الأفلام الى قسمين متباينين : مسخ فرانكشتاين الخاص بشركة ( يونيفرسال ) الحزين الذي جرحت عاطفة البنوة لديه فانتقم ومسخ ( فرانكشتاين ) الخاص بشركة ( هامر ) الذي هو كتلة من الرعب والدمار تمشي على قدمين ..
:؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛.................................؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ƊΛהẐø
طالب اكادمية
طالب اكادمية
ƊΛהẐø


ذكر
العذراء
عدد المساهمات : 257
تاريخ الميلاد : 16/09/1998
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
العمر : 26
الموقع : syria and yeman
العمل/الترفيه : Bounty Hunter
clan : عشيرة السينجو
المزاج : worse than a devil

ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابطارة ادب الرعب    ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 08 نوفمبر 2012, 9:54 pm

بيتر ستروب


هو كاتب الرعب البريطاني الشهير الذي ولد في الثاني من مارس عام 1943 , ليبدأ حياته الأدبية في منتصف السبعينات .. على الرغممن شهرته ككاتب رعب , إلا أن بيتر ستروب بدأ في كتابة الروايات الإجتمماعية التي حظيت بنجاح محدود , نذكر منها رواية ( زيجات Marriages ) و ( تحت كوكب الزهراء Under Venus ) , لكنه لم يلبث أن بدأ يجرب نفسه في أدب الرعب عام 1976 ليكتب رواية ( جوليا Julia ) و التي تحكي عن القدرات الخارقة و مارواء الطبيعة , ثم أعقبها برواية ( لو كنت تستطيع أن تراني الآن If you could see ma now ) , ثم جاءت روايته الخامسة ( قصة شبح Ghost Story ) لتحق نجاحًا منقطع النظير و لتعلن عن ميلاد كاتب رعب من الطراز الأول .. تلك الرواية تحولت إلى فيلم لا بأس به عام 1981 , لتضيف المزيد من الشهرة إلى ستروب , لكن أكبر قفزاته في عالم أدب الرعب كانت حين اشترك مع كاتب الرعب الأشهر ستيفن كينج في كتابة رواية ( التميمة Talisman ) التي باعت في أسابيعها الأولى أكثر من 2 مليون نسخة .. تلك الرواية التي قال عنها ستيفن كينج أنها حققت أمنيته في الكتابة مع الكاتب الموهوب بيتر ستروب , لتتضاعف شهرة هذا الأخير عشرات المرات , و ليواصل هو كتاباته في أدب الرعب , حتى انضم لستيفن كينج مجددًا ليقدما الجزء الثاني من روايتهما المشتركة تحت اسم ( المنزل الأسود Black House ) و هي رواية على الرغم من قوتها و جمالها إلا أنها أصيب بسوء الحظ إذ نشرت قبل أيام من أحداث 11 سبتمبر الشهيرة , فلم تحقق المبيعات المرجوة إلا بعدها بأشهر طويلة .. الجزء الأول من الرواية تحول إلى مشروع لمسلسل تلفزيوني من عدة حلقات سينتجه و ربما يخرجه المخرج الشهير ستيفن سبيلبرج , لكنه لا يزال في مراحل الإتفاقات و التأجيل و إن كان من المتوقع الإنتهاء منه مع نهاياة 2008 ليبدأ عرضه خلال 2009 .. و قريبًا أعلن بيتر ستروب و ستيفن كينج أنهما سيجتمعان ليكتبا الجزء الثالث و الأخير من الرواية و إن لم يحددا متى بعد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ƊΛהẐø
طالب اكادمية
طالب اكادمية
ƊΛהẐø


ذكر
العذراء
عدد المساهمات : 257
تاريخ الميلاد : 16/09/1998
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
العمر : 26
الموقع : syria and yeman
العمل/الترفيه : Bounty Hunter
clan : عشيرة السينجو
المزاج : worse than a devil

ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابطارة ادب الرعب    ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 08 نوفمبر 2012, 9:54 pm

شيرلي جاكسون

هي واحدة من أقوى كتاب الرعب و إن كان الكثيرون لا يسمعون عنها لأنها ساهمت بنفسها في ذلك ! ولدت عام 1916 و إن زعمت في أكثر من لقاء أنها من مواليد 1919 لتنفي عن نفسها كونها أكبر سنًا من زوجها الناقد المعروف ستانلي إدجار هايمن .. و هي من مواليد سان فرانسيسكو بالمناسبة و التي كانت في تلك الفترة أقرب إلى المدن الزراعية , لتؤثر نشأتها على كتاباتها فيما بعد .. التحقت بالجامعة و تخرجت منها عام 1940 , لكنها بدأت رحلتها في عالم الأدب و هي لا تزال طالبة , إذ ظهرت أول قصص قصيرة لها في مجلة الجامعة الأدبية , و هي التي جذبت انتباه زميلها ستانلي الذي تزوجته بعد أن تخرجا بفترة وجيزة .. كانت شيرلي تهوي كتابة القصص القصيرة و نشرها في المجلات , حتى جاء يوم 28 يونيو 1948 و الذي نشرت فيها قصتها ( Lottery ) في صحيفة النيويوركر المعروفة , لتحدث انقلابًا لم تشهده الصحيفة من قبل .. عشرات الآلاف من رسائل القراء توافدت على الجريدة ما بين معجب و رافض و متسائل عن هذه القصة التي تعتبر من أكثر القصص إثارة للجدل في تاريخ الأدب , و أكثر قصة تحظى بهذا الكم من ردود الفعل في تاريخ النشر الصحفي .. و العجيب أن هذا ضايقها بشدة و اعتبرته تعديًا على حياتها الشخصية ! فقاعدة شيرلي جاكسون التي لم تتنازل عنها قط هي أنها لا ترد على رسائل القراء و لا تجري لقاءات صحفية و لا تكتب عن نفسها و لن تشرح الغرض من أي قصة من قصصها أبدًا .. بعد كم لا بأس به من القصص القصيرة قررت شيرلي أن تجرب نفسها في الروايات , فجاءت أول رواياتها ( الطريق عبر الجدار The road through the Wall ) تعكس نشأتها الريفية الهادئة , ثم أعقبتها برواية ( Hangman ) ثم ( Bird’s Nest ) و هما روايتان بدأت مسحة أدب الرعب في الظهور فيهما و بدآ يمثلا اتجاهًا جديدًا في أدب شيرلي , ليطلق عليها زوجها شائعة أنها تمارس السحر من باب الترويج لكتبها .. بالطبع استفزتها الشائعة و نفتها في كتاب التالي و هو ( السحر في قرية سالم The Witchcraft of Salem Village ) , قبل أن تبدأ في كتابة روايتها الأشهر
( منزل التلة المسكون The Hunting of Hill House ) و هي من تعتر من أهم روايات الأشباح في القرن العشرين على حد قول ستيفن كينج ذاته , و من الروايات التي أثرت عليه و على أستاذه ريتشارد ماثيسون .. هكذا لم تعد تحتاج شيرلي للشائعات لتروج عن نفسها بل أن اسمها أصبح كافيًا ليحقق الكتاب المبيعات المرجوة و أكثر , و توالت روايتها بعد ذلك , حتى اشتد عليها المرض فجأة لتموت عام 1965 و هي لا تزال في الثامنة و الأربيعن من العمر , و إن أكدّ المقربين لها أنها كانت تدخن بإفراط و أنها أهملت وزنها في السنوات الأخيرة من عمرها مما أدى لسوء صحتها .. و بعد أن ماتت جمع زوجها ما لم تنشره من قصص قصيرة في كتاب يحمل اسم ( تعال معي Come Along with me ) ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ƊΛהẐø
طالب اكادمية
طالب اكادمية
ƊΛהẐø


ذكر
العذراء
عدد المساهمات : 257
تاريخ الميلاد : 16/09/1998
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
العمر : 26
الموقع : syria and yeman
العمل/الترفيه : Bounty Hunter
clan : عشيرة السينجو
المزاج : worse than a devil

ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابطارة ادب الرعب    ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 08 نوفمبر 2012, 9:57 pm

ماري إلينور



نشأت (مارى إلينور وبلكتير فريمان) سنة 1852 في الفقر كما يجب أن يكون . أصيب والدها بالاحباط بعد ما رآه في الحرب الأهلية ، ولم يعد قادراً على تلبيه احتياجات عائلته , فانزوى تاركًا مصير عائلته , تحت رحمة القدر , و في يدي ابنته ( ماري ) .. حاولت ( مارى) كثيراً إنقاذ ما يمكن إنقاذه ، فبدأت العمل مبكرا .. عملت كمدرسة وفي رسم اللوحات ، لكن .. دون جدوي .. وفكرت في الكتابة كمصدر للدخل ، فنشرت أولى مجموعاتها القصصية عام 1881 ، وكانت مجموعة قصصية للأطفال لم تلق النجاح المطلوب ، بل إن الأمر إزداد سوءً في عام 1883 عندما مات أبوها وأمها وأختها ليتركوها وحيدة تمامًا . وكانت هذه المأساة هي نقطة التحول .. وجدتها إحدي صديقاتها ، فوفرت لها المسكن والملبس والرعاية والوظيفة .. وهكذا بدأت ( مارى ) تنظر للكتابة من منظور جديد فقررت الإتجاه الى الأدب الجاد .. بدأت في نشر قصصها القصيرة في المجلات النسائية ، لتلفت الأنظار بقدرتها الفائقة على رسم المجتمع النسائي من الداخل والتأثيرات العميقة ، التى يحدثها فيه الفقر ، والزواج والعصر الجديد.. ثم اتجهت الى كتابة قصص الأشباح والغموض ، ليبرز نجمها في هذا المجال بقوة قبل أن تتزوج في سن الخمسين أخيرًا من السيد "تشارلز فريمان" عام 1902 ، ولينتقلا سوياً الى نيوجيرسي ليبدآ حياتهما متأخرًا.. لكن زواجهما هذا لم يكن سعيدًا ، خاصة بعد أن اتجه "تشارلز فريمان " إلى إدمان المخدرات والكحول ، الأمر الذي تحملته "مارى" لفترة قبل أن تنفصل عنه قانونيًا عام 1919.. وتلقفتها الكتابة مرة أخرى فكتبت بغزارة اثنان وعشرون مجموعة قصصية ، ثمان مجموعات للأطفال ، أربعة عشر رواية ، ثلاثة مسرحيات وثلاثة دوواين شعر.. صحيح أنها هوجمت كثيرًا من قبل النقاد ذوي النزعة الدينية والابتعاد عن كل ما يخص المرأة ، لكن النقاد الجدد أعادوا أكتشاف مؤلفاتها.. ولعل أكثر ما اشتهرت به هو تمردها المستمر ، فيذكر عنها أنها كانت تعمل في رواية "العائلة المكتملة" بالاشتراك مع كل من "هنرى جيمس" و "ويليام دين هويل" ، عندما أثارت غضب الرجلين لتحويلها إحدي الشخصيات التى كتبها "ويليام" من شخصية مهملة إلى شخصية أكثر حيوية وشهوانية...! لكن تمردها هذا لم يصمد طويلا مع الأزمة القلبية التى أنهت حياتها عام 1930 ، لكنه حي في معظم رواياتها وقصصها .. تمامًا كما تحيا هي فيها..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ƊΛהẐø
طالب اكادمية
طالب اكادمية
ƊΛהẐø


ذكر
العذراء
عدد المساهمات : 257
تاريخ الميلاد : 16/09/1998
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
العمر : 26
الموقع : syria and yeman
العمل/الترفيه : Bounty Hunter
clan : عشيرة السينجو
المزاج : worse than a devil

ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابطارة ادب الرعب    ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 08 نوفمبر 2012, 9:58 pm

عفوا عنوان الموضوع اباطرة ادب الرعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sol badguy
الكازيكاجي
الكازيكاجي
sol badguy


انثى
الدلو
عدد المساهمات : 804
تاريخ الميلاد : 31/01/1999
تاريخ التسجيل : 14/06/2012
العمر : 25
الموقع : in my world
العمل/الترفيه : Murderer
clan : عشيرة السينجو
المزاج : M.A.D

ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابطارة ادب الرعب    ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة 09 نوفمبر 2012, 3:58 am

مشكور على الموضوع رائع من كل الجهات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://naruto-world.ahlamontada.com/
ƊΛהẐø
طالب اكادمية
طالب اكادمية
ƊΛהẐø


ذكر
العذراء
عدد المساهمات : 257
تاريخ الميلاد : 16/09/1998
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
العمر : 26
الموقع : syria and yeman
العمل/الترفيه : Bounty Hunter
clan : عشيرة السينجو
المزاج : worse than a devil

ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابطارة ادب الرعب    ابطارة ادب الرعب  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة 09 نوفمبر 2012, 1:54 pm

rolling eyes العفو من كل الجهات سوول
ومرورك مقبول من كل قلبي
تحياتي embarassed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابطارة ادب الرعب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» بيت الرعب
» ادباء الرعب
» مستنقع الرعب
» حكاية جنود الرعب
» مبتكر اشهر رموز الرعب في التاريخ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم ناروتو  :: منتدى عام :: قسم الروايات والقصص-
انتقل الى: